أهلا بك أخي الركيم في مدونة وظيفتي، أتمنى أن تجد الإفادة معنا


إرتقي بحياتك بفضل هذه العشر عادات ج2

إرتقي بحياتك بفضل هذه العشر عادات ج2

نلتقي اليوم مع الجزء الثاني من موضوع إرتقي بحياتك بفضل هذه العشر عادات. في موضوع الأول تكلمنا على 5 عادات يجب عليك إتباعها لتحسن من حياتك المهنية و الإجتناعية، و الأن سنتطرق لباقي العادات ال 10 . يمكنك قراءة الزء الأول من هنا: إرتقي بحياتك بفضل هذه العشر عاداتج1.


6 – راقب تصرفاتك

أن تراقب تصرفاتك شيء ذكي منك فبهذه العادة ستلاحظ أي التصرفات التي يجب الإقلاع عنها وأي تصرف يجب تعزيزه و تطويره. بهذا ستستطيع السيطرة على مستقبلك المهني و الإجتماعي بفضل معرفتك لنقاط ضعفك و قوتك. قم أيضا بتخيل نفسك و أنت تقوم بهذه التصرفات وما هي ردة فعل المحيطين بك، و هل ستقوم بهذه التصرفات في المستقبل أم لا. تخيل يوم غدك و تصرف فيه بأحسن ما يكون فهذا سيعلمك التعامل مع الناس و مع نفسك.


7 – مطالعة الكتب

بما أننا أمة إقرأ فيجب أن تكون القراءة أمر روتيني في حياتنا اليومية. تعلم قراءة الكتب فهي عادة لها الكثير من الفوائد. كن دائم الإطلاع مستجدات مجال عملك و تخصصك ففي كل يوم هناك تقدم و تطور يحدث في كل مجال مهما كان. هكذا ستزيد من رصيدك المعرفي فيمجال عملك و تطور مهاراتك و خبراتك العملية. أمر أخر لا تحشر نفسك في زاوية واحدة (أي أن تطالع الكتب التي تهتم بمجال عملك فقط) فالخيارات غير محدودة، طالع كتب في كل مجالات العلم و الحياة فهذا سيوسع مداركك و يجعل شخصيتك مميزة.


8 – إهتم بنظامك الغذائي

حافظ على نظامك الغذائي جيدا، و لا تكثر من الذهنيات و السكريات فهي ستأثر عليك بالسلب إن أخدت أكثر من حاجتك. تناول وجبة الفطور صباحا أمر في غاية الأهمية فالجسم يكون بحاجة للطاقة ليبدأ عمله اليومي بنشاط. تناول وجباتك بشكل منتظم و بكميات معقولة، مارس التمارين الرياضة و لو ساعتين في الأسبوع فسيكون لها الأثر الكبير على صحتك. (يمكنك قراءة المزيد: نادي رياضي في بيتك و أنت لا تدري)


9 – راقب أفكارك

الكثير منا يطلق العنان لأفكاره دون مراقبة لها، و هذا أمر في غاية الخطورة. لأن الدراسات أتبتث أن الشخص ترده حوالي 80.000 فكرة في اليوم 80% منها أفكار سلبية. لذا وجب عليك مراقبة أفكارك و التخلي عن الأفكار السلبية و تعزيز الأفكار الإجابية. سيكون الأمر صعب في البداية لكن مع التكرار ستكون لك اليد عليا في ما يدخل لعقلك من أفكار.


10 – تصرف بلطف

عادة جيدة لكسب قلوب الناس فلا تدعها تمر من بين يديك. طبقها يوميا و سترى النتائج المذهلة، يمكنك التطبيق بإلقاء التحية على الموجودين نعك في المكتب، الإبتسام الدائم في وجوههم، تقديم فنجان القهوة لهم، مساعدتهم في بعض المهام. هذه التصرفات لا تقتصر على زملائ العمل فقط بل على شخص تلتقي به قريب كان أم بعيد.

إن أعجبك الموضوع شاركه مع أصدقائك :)

0 التعليقات:

إرسال تعليق