أهلا بك أخي الركيم في مدونة وظيفتي، أتمنى أن تجد الإفادة معنا


هكذا تنمي مهاراتك الشخصية

هكذا تنمي مهاراتك الشخصية


أعتقد أن كل شخص يحلم بإيجاد وظيفة أحلامه (و أنت من بينهم على ما أعتقد). لكن للوصول إليها على المرء أن يتحلى بالصبر و العزيمة و المثابرة، لأن الطريق إليها ليس سهل خصوصا في الظروف الراهنة. إقرأ (4 نصائح لتحصل على وظيفة أحلامك)

هناك طرق كثيرة للوصول لمبتغاك لكن أهم شرطين هما. أن تكون رغبتك في العمل هي حبك له و ليس مجرد تطلع مادي، فلا يمكنك الإبداع في مجال لا تحبه. و أن تستغل كل الإمكانيات المتاحة أمامك و تبذل قصار جهدك كي تتفرد في مجال عملك. إقرأ (5 قرارات نسيت أن تتخدها)

فوجب عليك أن تنمي مهاراتك و تطور نفسك لترتقي لمصاف النخبة وتحصل على ما تريد. و ستجد هنا بعض النصائح التي ستساعدك على ذالك.


1- كن طفلا


الشيء اللذي يتميز به الأطفال هو الفضول فهم يسألون عن كل شيء و يريدون تجربة كل شيء و تجده مستمتع بذالك. لذا وجب أن تكون طفلا في فضولك و في الفضول فقط. هذا الفضول سيجعلك تطور مهاراتك و تنمي نفسك و أنت تستمتع، لأنك ستستمتع بكل هذا و كأنك طفل صغير.


2- كن مرنا


فهذا سيجعلك تتكيف مع جميع الأوضاع و الظروف مهما كانت. و سيساعدك في تطوير نفسك و التعلم بسرعة و تلقى كل ما هو جديد بأريحة و بدون تعصب كما يحدث للكثيرين. و ستكون لك القدرة على التعامل مع المواقف ببديهية كما أنك ستطور وسائل و مهارات قد تحتاجها في المستقبل. إقرأ ( إرتقي بحياتك بفضل هذه العشر عادات ج1)


3- حدد أهدافك


أن يكون لك هدف تطمح إليه هو أمر مرغوب و طبيعي في حقيقة الأمر، ليس فقط في تنمية مهاراتك و لكن في كل مجالات حياتك. فهذا سيساعدك في رسم الطريق اللذي ستسير فيه و يوضح لك الهدف اللذي تريد الوصول إليه. هذه الطريقة ستوفر عليك الوقت و الجهد و تعيدنك على تنمية مهاراتك بشكل أكبر و أسرع. إقرأ (كتاب كيف تخطط لحياتك؟ + الكراسة العملية و الملف الصوتي)


4- كن سباقا


قم بوضع أفكار و خطط مبتكرة في مجال عملك حتى و إن لم يطلب منك ذالك. هذا سينمي فيك مهارة التخطيط و الرؤية المستقبلية و سيساعدك في مشوارك المهني. إعرض هذه الأفكار على زملاء العمل ستجد منهم التشجيع و النقد و الأخير سيريك مواطن الضعف في أفكارك لتقويها. فإن إحتاج مدرائك لأفكار و خطط لتطوير العمل ستكون أنت جاهز بها من قبل أن يطلبوا ذالك.


5- هل لك قدوة


في المجال المهني من الضروري أن يكون لك قدوة و مثل أعلى تمشي على خطاه. خاصة إن كان في نفس مجال عملك، لأنه سيكون لديك نمودج تحتدي به و تتبع خطواته و مهاراته التي أوصلته لما هو عليه. و هذا سينمي مهاراتك بشكل كبير لأنك لن تكون مضطرا أن تبدئ من الصفر بل ستبدئ من حيث توقف هو.

أتمنى أن تكون هذه النصائح قد أفادتك قليلا و إن شاء الله سنواصل ذكر نصائح أخرى في المواضيع المقبلة. 

إن أعجبك الموضوع شاركه مع أصدقائك :)

0 التعليقات:

إرسال تعليق