أهلا بك أخي الركيم في مدونة وظيفتي، أتمنى أن تجد الإفادة معنا


5 قرارات نسيت أن تتخذها

5 قرارات نسيت أن تتخذها.


ينشغل المرء بالكثير من الأمور معظمها بسيطة إن لم تكن تافهة (باستطاعتك التفكير الأن بعدة أمور لاجدوى منها تقوم بها دائما). لذلك حان الوقت لتفكر فيها بجدية، و تتخد قرارات حاسمة بعدم إعادة أخطاء الماضي.

المهم لك أن تفكر في تحسين حياتك باستمرار. لذا أقدم لك هذه النصائح 5 و التي يجب أن يتخدها كل شخص:

1- سيطر على حياتك

“تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن” مثال ينطبق على الكثير منا و أنت من بينهم، لذا وجب عليك تقبل الأمر. و بدل البكاء على ما ضاع وفات فكر فيما هو قادم وأتى. فالتفكير بمستقبل مشرق أفضل من التفكير في ماض مظلم، و هذا قرار بيدك أنت إما أن تنير حياتك أو تجعلها سوداء قاتمة. تعلم الإستيقاظ صباحا و أنت مصمم على بدل الجهد لتحسين حياتك لتصبح أفضل، تجنب سارقي الطاقة و الأشخاص اللذين يزعجونك و يثيرون غظبك، سيطر على مشاعرك و تعلم تجنب صغائر الأمور.

2- تصالح مع ماضيك

أنظر لماضيك من منظور التجارب و الخبرات و ليس من منظور الفشل و الإخفاق، فلولا ماضيك ما كان حاضرك مهما كان. سامح نفسك على ما اقترفته في الماضي فهذا سيخفف عنك الحمل و يحررك لتكمل حياتك دون الشعور بالذنب على ما فات. إعتيرها فرصة لتقيم و تصحح ما عوج منك في الماضي، فهذا سيكون له تأثير رائع على حياتك المهنية و الأسرية.

3- إستعد لياقتك

يعتقد الكثير منا أن هذه الكلمة خاصة بأصحاب الوزن الزائد، لكن للأسف الشديد هم مخطئون. فكما يقول المثل: “ العقل السليم في الجسم السليم”. مثل نعرفه جميعا صغارا و كبارا لكن من يأخد به قليلون جدا للأسف.

قرارك الثالث سيكون باستعادة لياقتك لأنها ستساعدك على التمتع بصحة جيدة و مناعة قوية. فبحفاظك على صحة جيدة ستحقق توازن بين حياتك المهنية و الشخصية و هذا أمر في غاية الأهمية، لأنه سيحسن من إنتاجيتك ليس في العمل فقط بل في كل جوانب حياتك. وجب عليك الأن إتباع نظام غذائي صحي و ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. لتسير في طريقك نحو مستقبل مشرق و ناجح.

4- إتخد هواية جديدة

أشخاص كثر يصنفون الهواية تحت بند “مضيعة للوقت”. ما هي هوايتك أنت؟ يجب أن تحرص على تخصيص وقت لهواياتك مهما كانت (رسم، طبخ، موسيقى، ...إلخ)، لأنها ستساعدك على إكتشاف مواهبك و إظهار ذاتك الحقيقة، و الأهم من ذالك أنها ستساعدك على التحرر و التخلص من توثرك و قلقك.

5- إدخر مالك


في الوقت الحالي أصبح كل شيء غير مضمون بتاتا. فالمعيشة في ارتفاع مستمر و الوظيفة غير مضمونة، لذا وجب إتخاد الحيطة و الإعتدال في المصاريف و النفقات. لأن المال اللذي ستوفره من راتبك سيكون طوق نجاتك في الأزمات ( المرض، تغير الوظيفة، ...إلخ). قرار الإدخار سيكون من القرارات الصائبة التي ستتخدها في مشوار حياتك.

إن أعجبك الموضوع شاركه مع أصدقائك :)

0 التعليقات:

إرسال تعليق